منتديات الراشدي بحث Google

السبت

يايه السبت تمهل

أيها السبت تمهل

أيها السبت
هلا تمهلت
وهي المرة الأولى يطلب منك فيها ألا ترحل
أيها السبت مالي أراك تعجلت في طي أيامي
كما أطوي سجادتي عقب الصلاة
مهرولة وراء مهمة أخرى
مالي أراك حازما سنة من عمري معك
مالي أراك أخذت أصولا كثيرة معك
أتراك تشتاق كما نشتاق
وإذا كنت تعرف للشوق مغزى ومعنى
لم أخذتهم
لم لملمتهم في رمالك
ولم تركت لنا منهم بضع صور
وأخذت الأصل
أيها السبت
فيك سنة مضت
فيك بعض عمري
فيك أهلي
فيك عرسي
فيك ضحكاتي
فيك أمنياتي
فيك عرسي
فيك أهلي
فيك بحثت عن نفسي كثيراا
فلم أجدها
رغم اللذين مروا بها
رغم من تجمهروا قربها
رغم من سئلوا عني
رغم من نذروا لي النذور
كي أشفى
وكي أكون عروس الورد
ورغم الهدايا والأموال
ورغم العيون الجميلة
والنفوس النبيلة
التي لبت ندائي
لكل هدف
وفي كل حين
ولم أجد تلك النفس الدنيئة
بل وجدت أن أعرف نفسي بأحبتي خير لي
أيها السبت
امش الهوينا
أريد أن أشبع من توديع أيام مضت
لا تتعجل
أرجوك تمهل
فلنقض ليلة معا
فلنسهر معا
وأراهن على أنك ستمهلني
يوما أو بعض يوم
سأبدأ معك
من يوم التاسع عشر من يناير
هناك ولدت طأطوئتي زينب
ولد الخير
ولد الحب
وبدأ القلب بالتكتكة
ثم ولدت الشمس بعدها بيوم
ثم
في فبراير
حقا كان لنا مهرجان
فطوم
فسفوري كما أسميها
أجمل الناس
وأحب الناس
بلاحقد
بلا ضغائن
بلا لون أسود تحيا تلك الفتاة
حبيبتي أنت
والسلوى من كل هم
ثم
في السادس من مارس
ولد عضيدي
حبيبي وقوسي
ودرعي وأداة حربي وسلمي
خالد نصف القلب
وهل لامرئ أن يحيا بنصف قلب
ثم
بعده بقليل
جاءتني الدنيا من أجمل باب
فولدت زهرة
حبيبة أيامي
وفانوسي السحري
كلما تنهدت قالت شبيك لبيك
ثم
شيختهم أجمعين
طمطم
فطومتي طائرة النجاة
من ركبها لحق أمنياته
وردة من بستان يروى بالعسل
لا فرق الله ياحبيبة عمري
٥ من يونيو
لا أنساني الله ذلك التاريخ
ف سارا جاءت
وصار عندي أخت
يعني بثت في الروح
يعني الآن أنا على قيد الحياة
أنا الآن حرام دمي ومالي
أما قبلها فكانت الدنيا
صحراء حاولوا سقياها
ولم تنبت
في ال ٢٩ من يونيو
تكون قلبي في جسدي
وسرى ماء الورد في وجنتي
وأقبلت إلي الدنيا
وتباهيت وتجملت
وأحببت أن أعمر معه ألف عام
ولد حبيبي آنذاك
ثم
جودي في ٢ جولاي
وماأدراك مالجود
وحبه
وعمره
وطوله
وعينه
ومبسمه
وخطواته
وكلماته
ونافورته
ومرجوحته
وطه وبراعم
وكل ماله علاقة بجودي
بات جزء مني
روحي فداه
ومالي
وكلي
لا أحياني الله في دنيا دونه
جودي وعمة تيتي ثنائي جميل
ثم كوكي وآيات
كيف لي أن أحيا بعين دون أخرئ
فلطالما كانتا بصري والبصيرة
ولطالما تلذذت بالحياة بهما
ولطالما كانت الأيام أجمل لأنهم فيها
والليالي أطول لأنهم غابوا
ثم
بيون
الغصن الأخضر
والشاي الأخضر
والقلب الأخضر
والجمال والدلال
وراعينا
والحنونه
وأم أمي
وأم أبي
والكل بالكل
أنت والعنقود الأخير
كلاكما لذة للشاربين
بيون ليس بعدك من قمر
ثم
أنا
وليس لي من هذه الأنا
إلا الأحبة
ثم
شروق
أو شوشو
والثغر الضاحك البسام
وعينين كالميزان
تحمل إحداهما بحرا
والأخرى جبل
فكلما زاد حمل الجبل
رميت به للبحر
ثم
نيمم زينب حبيب وعموري
نصف قلبي هنا
وهناك القوس والرمح هنا
والعين هنا
أشم الدنيا عبركم
وأحب الله منكم
وأشتري الدنيا وأبيعها لأجلكم
إخوتي وجيراني
" والروح والرية"
ثم جيهاني
مدينة صمتي
وإلهامي مدينة أحلامي
في بؤبؤ العين تتراءون
كما يتراءى الماء للعطشان
ثم أولا وآخرا
وابتداء وانتهاء
أأأمي ثم أمي ثم أمي
ثم أبي
وهاهنا
أتحداك ياسبت أن ترحل
فأنت تعلم وأنا أعلم أن هذين بالكون أجمع
وأنني أدعوا ليلا نهارا ألا يمر عام دون برهما
دونهما روحي والجسد
ثم ياسبت
سأقول لك سرا
إن كان لابد أن تطوي من عمري عااااام
وتذبح في أجمل السنين
سأنتحي جانبا
وأفسح الطريق
شرط أن تأخذ معك
كل الحاقدين
وكل من يحملون في جنوبهم ذرة من كراهية
وكل من بطشوا
وكل من تجبروا
وكل من بخلوا
وكل من تطاولوا
وكل من نافقوا
وكل من جعلوا منا أضحوكة للقدر
عندها غادر ياسبت
فإن مذكرتي قد انتهت أوراقها
منهية معها عمر الكثير من الأحبة
أيها السبت أودعتك الأمانة
أودعتكم الله اللذي لا تضيع ودائعه
وسأعود أنا إلى الرف دونكم
أيها السبت ارحل
فقد أوشك سيد الشباب على الرحيل
ارحل ف على الدنيا بعده العفى
ورغم أن رحيله أسوء مامر على التاريخ
إلا أنه سجل تاريخا آخرا
لايجرؤ أي تاريخ على مضاهاته
فارحل أيها السبت وخذ معك عاما مضى
فيكفيني أن حسينا قد عاد لبضعة أيام بجسده
ثم لباقي العام ب كله وبعضه
دمت بكم ودمتم بحسين

تهانيات لعام مات وآخر آت


30/ذو الحجة 1432

ليست هناك تعليقات: